أخر الاخبار

في سنترال بارك، شبح الموت يقتل حيوان الراكون، فما السبب؟








توفي العديد من حيوان الراكون في حديقه سنترال بارك في مدينة نيويورك في سلسلة من الوفيات في الصيف. بين 24 يونيو و 21 يوليو الماضي، تم العثور على 26 من المخلوقات الضخمة الميتة، وفقا لتقارير من وزارة الصحة والحدائق العامة في المدينة. في حين أن سكان نيويورك ليسوا مولعين بشكل خاص بجيرانهم ذوي الذيل الدائري، ولكن لا يمكن تجاهل لغز القتل هذا.





* زميل الراكون في الحديقة، فيروس داء الكلب؟




معظم البشر يعتبرون حيوانات الراكون وغيرها من الحيوانات البرية في المناطق الحضرية شيئاً يخشاه. هذا ليس خطأ دائما. في حين أن معدلات داء الكلب بين سكان مدينة نيويورك الراكون منخفضة عادة، في أوائل عام 2010، شهدت سنترال بارك وباء حسن النية. تم تحديد أكثر من 28 من حيوان الراكون مسعورة في شهر واحد، وفقا لتقارير سي إن إن في ذلك الوقت.





بدون علاج، يسبب فيروس داء الكلب التهاب في الدماغ. ما يبدأ كحمى يتطور بسرعة إلى حركة غير خاضعة للمراقبة، والخوف من الماء، وفقدان الوعي، والموت في نهاية المطاف. سواء ظهر ظهر داء الكلب في الحيوانات، مثل الراكون والخفافيش والثعالب والظربان، أو في البشر، فإن الأعراض متشابهة بشكل مدهش - ومدمرة.





قبل الطفح الأخير من وفيات الراكون، أظهر العديد من الحيوانات المصابة بعض المؤشرات المثيرة للقلق من المرض. وقالت الدكتورة سالي سلافينسكي من وزارة الصحة في بيان "بدوا وكأنهم كانوا يتنقلون ويتجولون ولديهم تشنجات." "بعض أنواع الراكون كان لديها نوع من إفرازات الأنف". في حين أن كل هذا قد يبدو وكأنه علامات داء الكلب، عندما اختبرت وزارة الصحة اثنين من الراكون الميتة من أجل المرض، كانت النتائج سلبية.





* العثور علي راكون ميت آخر.




في صباح يوم السبت 21 يوليو، في شارع شرق 106 والثالث في مانهاتن، اكتشف شخص ما جثة الراكون رقم 26، وفقا لشركة فوكس نيوز. توفي الراكون الصغير (ولم يتم تحديد نوع جنسها) على مرأى ومسمع من أحد مطاعم كنتاكي، تشيس بانك، ومحطة للحافلات، على بعد بضعة مبانٍ شرق سنترال بارك.





طورت وزارة الصحة في مدينة نيويورك نظرية أخرى: مرض الكلاب. هو مرض فيروسي، يؤثر على وظائف الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والعصبي للحيوانات المصابة. عندما تموت، فإن الحيوانات تعاني من التشنجات العنيفة، وغالباً ما لا يمكن السيطرة. إنه شائع في الكلاب، وكذلك الراكون، والذئاب، والثعالب، والباندا (الحقيقية)، والذئاب، الظربان. أما مرض القطط، مرض ذو صلة، يسبب أعراضاً مماثلة في القطط. وغني عن القول، إنه دائماً ما يكون مميتاً في الحيوانات التي تحصل عليه. لحسن الحظ، فإنه لا يشكل أي خطر على البشر.





تقول سوزان ماكدونالد، خبيرة سلوك الحيوان في جامعة يورك في تورنتو: "إنها طريقة رهيبة للموت". "الحيوان سيحصل عليه، ولأنه على مقربة، خاصة في المناطق الحضرية، فسوف ينقلونه، وسيؤدي فقط إلى القضاء على جميع فئات الراكون".





ينتشر العديد من مرض الراكون القاتل من خلال ما يسمى مرحاض الراكون. "يتسلل الراكون في المواقع الجماعية، التي تسمى المراحيض"، وفقًا لنشرة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. يمكن أن ينقل البول المركب والقناة الدودية المستديرة إلى البشر، مما يجعلها مصدر قلق كبير للصحة العامة. قد ينشرون أيضاً أمراضاً مثل الكلاب الضارة بين الراكون التي تتكرر هذه المراحيض المشتركة.







في حين أن عينة صغيرة فقط من الراكون تم اختبارها على داء الكلب، إلا أن قسم الصحة في مدينة نيويورك يبدو أكيداً في تشخيصه الناجم عن الكلاب.





* كلبك، في الشارع، دون تلقيح؟


للمضي قدما، شجعت وزارة الصحة الأمريكيه الأشخاص الذين يرون الراكون المرضى في المدينة على الاتصال بالرقم 311 والإبلاغ عن الحوادث. كما نصحوا الأشخاص "بتجنب الحيوانات البريه إذا كنت تهتم بكلبك وخاصة إذا كان غير محصن"





* لكن من أين أتى المرض في المقام الأول؟




يقول ماكدونالد: "المشكلة هي أن حيوانات الراكون تتعثر من الكلاب غير المحصنة". "لذلك هم الذين يشكلون خطراً على الراكون، وليس العكس". لذا ، يجب تحصين حيواناتك الأليفة - من أجل كل حيوان.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-